قديم 15-04-2011, 02:57 PM   #2
انا هو انا
ماجد الشمري

الصورة الرمزية انا هو انا
انا هو انا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
شكراً: 890
تم شكره 1,058 مرة في 602 مشاركة

بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم الجمعه : 11/جماد الاولى/1432 الموافق : 15/ابريل/2011

موضوع الخطبه : شكر النعمه

---------------

اخوتي لقد من الله علينا بنعم كثيره فوجب علينا الشكر لقوله تعالى : ( فاذكروني اذكركم واشكروالي ولاتكفرون)

انعم الله على بني آدم نعم لاحصر لها وكماقال تعالى ( وان تعدوانعمة الله لاتحصوها )

ونذكر منها : نعمة الإيمان ونعمة الصحة في الأبدان ونعمةالامن في الأوطان ونعمة الرزق الذي يأتينا من كل مكان

فنعمة الإسلام لايعرف قدرها كثير من الناس اليوم لأنهم ولدوا في ديار الإسلام وبين أبوين مسلمين

واما نعمة الصحة في الأبدان فهي اجل النعم بعد الايمان

ثم انظر الى نعمة الأمن الذي نعيشه بحمد الله في هذه البلاد

واذا ذهب الامن في اي بلدماوحلت الفتن والحروب هل يستطيع ان يؤدي عبادة ربه هل يستطيع ان يخرج للمسجدلاداء الصلاة هل يستطيع الخروج الى عمله لطلب لقمة العيش اويذهب الى مدرسته اوجامعته وزيارة قرابته اويذهب للحج والعمرة وبسافر من مدينة إلى أخرى واسألوا الآباء والأجداد كيف كانوا يعانون في الماضي من قطاع الطرق

واعلموا وفقكم الله ان شكر النعم ليس باللسان فحسب بل هو كذلك بالقلب والجوارح وذلك بفعل الطاعات وفي مقدمتها الفرائض من صلاة وزكاة وصيام وحج ويكون ايضا بتر ك المحرمات وفي مقدمتها كبائر الذنوب كالشرك وتر ك الصلاة والقتل والعقوق والزنا واكل الربا وشرب الخمور والسرقة والرشوة واكل مال اليتيم وتعلم السحر او العمل به

فاذا شكر التاس ربهم سبحانه زادهم من فضله واحسانه واذا كفروا بالنعم سلبهم تلك النعم

فالحمد لله على نعمه الكثيرة كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه

توقيع : انا هو انا
تغيّر الدنيا وانا ما اتغيّر

تويتر(@anahwana)