قديم 13-05-2011, 03:43 PM   #20
انا هو انا
ماجد الشمري

الصورة الرمزية انا هو انا
انا هو انا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
شكراً: 890
تم شكره 1,058 مرة في 602 مشاركة

بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم الجمعه : 10 /جماد الأخرة/1432 الموافق : 13/مايو/2011

موضوع الخطبه : بر الوالدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إنَّ الحمدَ للهِ نحمَدُه ونستعينُه ونستغفرُه ونستهديهِ وأشهدُ أن لا إلـهَ إلا اللهُ وحْدَهُ لا شريكَ لهُ وأشهدُ أنَّ سيّدَنا وحبيبَنا مُحَمَّدًا عبدُه ورسولُه 0

اخوتي كان موضوع خطبتنا لهذا اليوم عن بر الوالدين خاصةً عند الكبر فهم بامس الحاجة للابناء

وقد قال تعالى : ﴿وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا﴾

وقَدْ قالَ صلَّى اللهُ عليه وسلم "رِضَا اللهِ في رِضَا الوَالِدَيْنِ وسَخَطُهُ في سَخَطِهِمَا"

ويذكرنا خطيبنا بأن طاعة الوالدين واجبه في غير معصية الخالق فبر الوالدين فيه فوز كبير في الدنيا والآخره

وباب البر واسع ويدخل فيه التواضع لهما والعطف والرفق بهما والدعاء والاكثار منه 0

ومن البر بهما البعد عن كل مايزعجهما ووجوب الاحسان اليهما بالمال والخدمة والزياره وحتى بزيارة من يحبون 0

حتى بعد الموت فيحسن اليهما بالدعاء لهما وزيارة من كانو يودون وقضاء ديونهم ودفع الصدقات عنهم 0

اما العقوق بالولدين فيعجل الله به العذاب للابن العاق في الدنيا والآخره

فقد قال عليه الصلاة والسلام "كُلُّ الذُّنوبِ يُؤَخِّرُ اللهُ مِنْهَا مَا شَاءَ إلَى يَوْمِ القِيامَةِ إِلا عُقُوقَ الوَالِدَيْنِ فَإِنَّهُ يُعَجَّلُ لِصَاحِبِهِ" يَعْنِى العُقُوبَةَ فِي الدُّنيا.

فالحذر يا اخوان من عقوق الوالدين وعليكم ببرهم فان في ذلك النجاح والفلاح في الدنيا والآخرة 0

--------------------------------------------------------

ادعو لي ولوالدي في قلوبكم يرحمكم الله

ودمتم بارين باهليكم وذويكم

توقيع : انا هو انا
تغيّر الدنيا وانا ما اتغيّر

تويتر(@anahwana)